استضافة الدكتور طارق الجلاهمه
المتجر..
العاب العاب برق العاب 200 العاب قص شعر العاب تلبيس بنات العاب تلبيس عرايس العاب مكياج الشراء من الصين الشراء من ابل الشراء من النت الشراء من ebay الشراء من aliexpress العاب بنات الشراء من امازون العاب فلاش العاب سيارات ايتي القرآن الكريم الوسيط الوسيط نت العاب اكشن العاب بازل العاب تلوين العاب دبابات العاب ذكاء العاب رياضية العاب زومبي العاب شخصيات كرتون العاب طبخ العاب متنوعه العاب مغامرات العاب كرة قدم لعبة كرة قدم سعر الذهب لعبة المارد لعبة عربيات لعبة المطعم تحميل القران الكريم السيارات بلاك بيري رمزيات برودكاست حب رمزيات بنات ديكورات المراة فساتين فساتين عرايس فساتين زفاف ازياء نوم اياء عمانية قصات شعر فساتين ملكه فساتين اعراس فساتين افراح تنانير سهره تنانير للجامعه مكياج فرنسي مكياج ملابس مواليد فساتين ملكه

 الأنفيلد روود الجديد



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعضاء المنتدى الكرام كم سيصعب علينا فراق الأنفيلد روود ولكن لابد أن ينتقل ليفربول الى ملعب أكثر سعة للجماهير وأكثر تطورا ليتناسب مع حجم هذا النادى العريق كزعيم لانجلترا وبطل من أبطال أوروبا .

ولكنى سأكون على يقين أن أجواء الأنفيلد روود التى تصنعها جماهير ليفربول العريقه ستنتقل الى ستانلى بارك وسيشعر اللاعبون وكأنهم مازالوا يلعبون فى الأنفيلد بأجواءه الرهيبه التى ترعب كل المنافسين وسيكون ستانلى بارك أنفيلد جديدا يحتضن جماهير الكوب والجماهير العاشقه للأحمر المهول ويكون مقبره جديده للخصوم .




*** بيانات عن ستانلى بارك ***




الموقع // ستانلى بارك , مدينة ليفربول , الميرسي سيد , انجلترا

سنة الافتتاح // من المقرر أن يتم افتتاحه فى عام 2012

تكلفة بناء الملعب // 350 مليون باوند

سعة الملعب // 61,000

مالك ومشغل الملعب // نادى ليفربول

الشركه المختصه بتصميم الملعب // الشركة الأمريكيه هاروود سميث

الشركه التى تدير مشروع البناء // شركة كاجيما اليابانيه للبناء

مهندس الهيكله // رامبول وايت بيبريد

المقاول العام للمشروع // شركة لينغ أورورك




*** تصميم الملعب ***




من المقرر أن ملعب ستانلى بارك سيتكون من أربع مدرجات يكون فيها الجمهور بالقرب من أرضية الملعب ولا يفصله شىء عنها وسيكون مدرج الكوب هو أكبر المدرجات بحيث سيسع 18,500مقعد بزياده حوالى 5,000 عن مدرج الكوب الموجود بالأنفيلد روود وذلك لأهمية جماهير الكوب العاشقه للنادى .

وقد أعلن الاتحاد الانجليزى أنه اذا تم الانتهاء من بناء الملعب بوقته فان الملعب سيستخدم فى استضافة مباريات كأس العالم 2018 اذا انجلترا نالت حق استضافة البطوله .




*** بداية التفكير فى بناء الملعب ***




مع ضخامة نادى كليفربول وكثرة جماهيره فكرت ادارة ليفربول بانشاء ملعب جديد فى منطقة ستانلى بارك يليق بسمعة واسم ليفربول العريق والملعب كان من المقرر أن يتم افتتاحه فى عام 2006 بسعه تبلغ 55,000 ولكن مع قدوم الأمريكيان هيكس وجيليت وشرائهم للنادى تم تأجيل هذه الفكره بغرض زيادة سعة الملعب الى 60,000 مع الوضع فى الاعتبار امكانية زيادته أيضا الى 71,000 .

وفى 25 يناير 2008 نشرت شركة هاروود سميث " الشركة المختصه بتصميم الملعب " صور تصميم الملعب والتى أظهرت أن الملعب سيكون تحفه معماريه حقيقيه وجاءت الصور كالاتى :

























وتم أخذ تصريح البناء فى 19 يونيو 2008 وتم بدء عمليات البناء فى 24 يونيو 2008 .




 
*** الشائعات تقول أن الملعب سيكون للأحمر والأزرق ***



 
انتشرت بعض الشائعات فى انجلترا أن من الصعب على ليفربول الحصول على التمويل الكافى لانشاء الملعب الجديد وأن الماعب سيكون تمويل مشترك بين ليفربول وايفرتون والذى يبحث أيضا عن امكانية بناء ملعب جديد .

ولكن سرعان ما نفى توم هيكس هذه الشائعات وقال " ليفربول نادى كبير ولديه القدره الماليه الكافيه لبناء الملعب الجديد ولن يشترك ايفرتون مع ليفربول فى الملعب ."




*** تأخير البناء لزيادة السعه مره أخرى ***



 
فى مزيد من تطور الأمور تم العلان فى 28 أغسطس 2008 أن عمليات البناء ستتأخر لمده قصيره وذلك لاعادة التفكير فى زيادة سعة الملعب الى 73,000 .

ولكن ازدادت المخاوف بشأن زيادة سعة الملعب وذلك لأن الاستاد سيتم انشاؤه فى وسط منطقه سكنيه وأى عن 60,000 ستقف عائق فى عملية امداد خط السكه الحديد وكذلك زيادة تكاليف اعادة ربط خط مترو حوض كندا بخطوط مترو الميرسى سيد .

وتم نشر تقارير فى انجلترا أن ليفربول أخر عملية البناء وذلك للنظر فى امكانية تغيير الموقع المقترح .




*** المشاكل الماليه عائق جديد ***

نشرت احدى الصحف النجليزيه أن هناك شكوك جديه فى امكانية توفير الأمريكيان هيكس وجيليت للمبلغ المطلوب لبناء الملعب الجديد " 350 مليون باوند " خلال عام 2009 وذلك لأن عليهم سدود قروض بقيمة 350 مليون باوند لرويال بنك اوف اسكتلندا " Royal Bank of Scotland " و البنك الأميريكى .

واخر التقارير أشارت الى امكانية بيع النادى لشركة دبى القابضه أو مجموعة الخرافى الاستثماريه بمبلغ 400 مليون باوند .




*** نادى ليفربول يعلن أن الملعب سيتم الانتهاء منه فى الوقت المحدد ***





فى 5 أكتوبر 2008 أعلن المدير التنفيذى لليفربول ريك بارى أن الملعب سيتم بناؤه ولكن عملية البناء ستتأجل بسبب الأوضاع الاقتصاديه الراهنه وأنه من المقرر الانتهاء من بناء الملعب 2012 .




وفى الختام أتمنى ان يكون الموضوع قد حاز على اعجابكم واترككم مع فيديوهان عن ستانلى بارك






بقلم / reds_liverpool2008